languageFrançais

رئيس الجمهورية يكرّم ضيوف أيام قرطاج السينمائية (صور)

أشرف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم السبت 5 نوفمبر 2016 على موكب منح الوسام الوطني للاستحقاق الثقافي لثلّة من الفنانين والمبدعين من تونس ومن دول شقيقة وصديقة لتميّزهم على الساحة الثقافية ومساهمتهم في النهوض بميدان السينما انتاجا وتأليفا وتمثيلا وإخراجا ونقدا وتوثيقا بمناسبة انعقاد أيام قرطاج السينمائية، حسب بلاغ عن رئاسة الجمهورية .


وفي اختتام موكب التوسيم سلّم ابراهيم اللطيف مدير الدورة الـ 27 للمهرجان التانيت الذهبي لخمسينية أيام قرطاج السينمائية لرئيس الجمهورية. وحضر الموكب وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين وأعضاء لجان التحكيم للدورة الحالية وعدد من الضيوف والشخصيات من المجال الفنّي.


وقد تم منح الصنف الأوّل لكل من عبد الرحمان سيساكو من موريتانيا وجميل راتب من مصر وميشال خليفي من فلسطين وادريسا ودراغو من بوركينا فاسو ومحمد ملص من سوريا ورضا الباهي من تونس ( تعذّر عليه الحضور) وعمر الخليفي من تونس


 أما الصنف الثاني فتسلمه عبد العزيز بن ملوكة من تونس ونجيب عيّاد من تونس ومنصف شرف الدين من تونس (تعذّر عليه الحضور).


والصنف الثالث ابراهيم اللطيّف من تونس وخميس الخياطي من تونس  (تعذّر عليه الحضور) ودرّة زرّوق من تونس (تعذّر عليها الحضور) وشوقي الماجري من تونس . والصنف الرابع كوثر بن هنيّة من تونس.